نموذج لتقرير التقويم التشخيصي الثانوي الإعدادي + الثانوي التأهيلي
تقديم
تنفيذا لمقتضيات المادة 8 من المقرر الوزاري للسنة
الدراسية 2021-2022، حيث خصصت الفترة الممتدة ما بين 01 و09 أكتوبر لتشخيص
المكتسبات القبلية للمتعلمين، وعملا على فحص ما يتوفر عليه المتعلم من موارد
معرفية قبل الانخراط في بناء تعلمات جديدة، أنجزنا تقويما تشخيصيا للمستويات
السالفة الذكر.
- التمكن من تحديد مواطن القوة والضعف في التعلمات السابقة للمتعلمين
والمتعلمات،
- تحديد صعوبات
وعوائق التعلم وتحفيز المتعلمين على تجاوزها،
- استثمار نتائج التقويم التشخيصي لتخطيط أنشطة ونمط الدعم،
- اعتماد هذه النتائج في التوجيه والإرشاد.
معطيات عامة حول التقويم التشخيصي:
مجالات النقط |
عدد التلاميذ |
النسبة المئوية |
غائب |
|
|
[0 ; 5[ |
|
|
[5 ; 10[ |
|
|
[10 ; 12[ |
|
|
[12 ; 14[ |
|
|
[14 ; 16[ |
|
|
[16 ; 18[ |
|
|
[18 ; 20] |
|
|
المجموع |
|
|
درجة التحكم |
عدد التلاميذ |
النسبة المئوية |
غائب |
|
|
غير متحكم |
|
|
في طور التحكم |
|
|
متحكم |
|
|
مجالات النقط | عدد التلاميذ | النسبة المئوية |
غائب |
|
|
[0 ; 5[ |
|
|
[5 ; 10[ |
|
|
[10 ; 12[ |
|
|
[12 ; 14[ |
|
|
[14 ; 16[ |
|
|
[16 ; 18[ |
|
|
[18 ; 20] |
|
|
المجموع |
|
|
درجة التحكم | عدد التلاميذ | النسبة المئوية |
غائب |
|
|
غير متحكم |
|
|
في طور التحكم |
|
|
متحكم |
|
|
مجالات النقط | عدد التلاميذ | النسبة المئوية |
غائب |
|
|
[0 ; 5[ |
|
|
[5 ; 10[ |
|
|
[10 ; 12[ |
|
|
[12 ; 14[ |
|
|
[14 ; 16[ |
|
|
[16 ; 18[ |
|
|
[18 ; 20] |
|
|
المجموع |
|
|
درجة التحكم | عدد التلاميذ | النسبة المئوية |
غائب |
|
|
غير متحكم |
|
|
في طور التحكم |
|
|
متحكم |
|
|
تحليل نتائج
التقويم التشخيصي:
بعد
اجتياز المتعلمين لهذا التقويم لاحظنا عدة أمور نلخصها فيما يلي:
-
-
- …..
اقتراحات:
لتجاوز هذه
العوائق، نقترح ما يلي:
-
-
- …..
لتحميل التقرير PDF هنا
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire